اليعقوبي يبعث رسالة الى مدير الامن العام في حكومة صدام حسين، سبعاوي ابراهيم الحسن ( مرفق الرسالة ثلاث نسخ)

بعث رجل الدين محمد اليعقوبي رسالة إلى مدير الامن العام في حكومة الرئيس الاسبق صدام حسين يبين فيها تفاجئه بالتضييق الذي حصل لاصداراته واعتقال بعض من يتصدى لنشرها من طلبة الحوزة الشريفة بحسب الرسالة.

وحصل موقع الكاشف على نص الرسالة الذي يتكون من ثلاث نسخ نعرضها مرفقة ونؤكد احتفاظنا بالنسخة الاصلية منها, وتضمنت رسالة اليعقوبي عدم تجاوزه الاطار الموضوع له من قبل مديرية الامن العام ، مشيرا الى عدم اغفاله عن المصالح المشتركة, حيث قال : رغم انني ما تجاوزت الاطار الموضوع لي ولا غفلت عن المصالح المشتركة التي ذكرتها انفا في هذه الاصدارات .

وأشار الزعيم الروحي لحزب الفضيلة الاسلامي في رسالته كذلك الى أنه منضبط ويحترم العهود والمواثيق وليس متمرداً ولم يقصر في الالتزام بالشروط.

وتابع: وما ادري لما هذا التغيير وما الذي حصل حتى يتعكر جو العلاقة بيننا ما دام لم تحصل مخالفة تذكر ولو حصلت مخالفة فلماذا لا نصلحها بالحوار المفتوح فاني لم اغلق عقلي ولا قلبي ولا نفسي عن هذا الحوار بل يمكن اجراء هذا الحوار عبر الهاتف وبسهولة ولا يحتاج الى كل هذه الاجراءات.

وأكد : لم اشارك في اية مسؤولية اراها تتجاوز الخطوط الحمراء فلم اشترك في اصدار مجلة الهدى في حياة السيد محمد الصدر لأنها لم تكن مأذونة رسميآ ولم اتصدى للقضاء الحوزوي فأنا ابن هذا البلد واعرف ما ينبغي فعلهُ وما لا ينبغي.

وختم اليعقوبي رسالته بالدعاء للحكومة العراقية انذاك بالتوفيق .

 

نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وصلىّ الله على خير خلقهِ محمد وعلى آلهِ ومن والاه .

حضرة الحاج ( العزيز ) دامت توفيقاتهُ

احب ان افتتح رسالتي بما ورد من سيرة نبي الله خليل الرحمن ابراهيم (عليه السلام) ليكون حديثنا مباركاً ففي طريقهِ(ع) من بابل الى بيت المقدس مر على مدينة وبقي فيها ايامآ ثم لما قرر مغادرتها سار الملك في توديعهِ ، قدم ابراهيم (ع) امامهُ فنزل عليهِ الوحي الامين يأمرهُ ان يتأخر عن الملك ويقدمهُ امامهُ لأن الملك والسلطان له حرمتهُ بأعتبارهِ القائم على مصالح الناس وحفظ النظام الاجتماعي العام ولولاه لختل     المجتمع واضطربت امورهُ ، بذلك سار الائمة الهداة (عليهم السلام ) بأخذ ضريبة الخراج والمقاسمة من قبل السلطان واعتبروها واصلة اليهم ومبرئة للذمة امام الله تبارك وتعالى .

هكذا نحن ناس نظاميون ولسنا متمردين فاذا احتجنا هوية الاحوال المدنية راجعنا دائرتها واذا دعينا الى الخدمة العسكرية راجعنا دائرة التجنيد ، وفي الامور التابعة لدائرة الامن لا نتأخر عن استجابة دعوتهم للحضور في المديرية رغم ان استدعاء شخص قبل موقعي يكون غير مناسب ، يثير لغطآ كثيرآ ... واعتقد ان سلوكي هذا واضح منذ حياة السيد محمد الصدر وبعد وفاته حتى عبرّ السيد المدير العام عند لقائنا بهِ قبل سنتين بأن (صفحتي بيضاء) حيث لم اشارك في اية مسؤولية اراها تتجاوز الخطوط الحمراء فلم اشترك في اصدار مجلة الهدى في حياة السيد لأنها لم تكن مأذونة رسميآ ولم اتصدى للقضاء الحوزوي فأنا ابن هذا البلد واعرف ما ينبغي فعلهُ وما لا ينبغي.

اذكر هذهِ المقدمة لكي اصل الى نتيجة وهي انني عندما اصدرت بعض الكتيبات كنت لا ارى في ذلك بأساً فهذهِ الاصدارات الحوزوية مستمرة ولا يوجد عليها اعتراض من قبل الجهة المختصة على انني حاولت فعلآ تقديم اول كتبي وهو (الرياضيات للفقيه) الى رقابة المطبوعات وبقيت النسخة الاصلية عندهم عدة اشهر واعيدت اليّ بعد إلحاح شديد وفيها اعتذار عن الموافقة عن الطبع رغم انهُ كتاب علمي بحت يربط بين المسائل الفقهية و القضايا الرياضية . وقام بعض طلبة العلم بجمع اجوبة الاستفتاءات التي تصدر مني وتصنيفها وتبويبها وطبعها مما لست مسؤولاً عنه ولم امانع من ذلك لأنها كتابات فقهية اخلاقية وفيها نصائح ومعالجات اجتماعية يعود اثرها الايجابي على الجميع وقد تفاعل معها المجتمع بشكل ملحوظ واثمرت عن عدة مصالح للدولة والمجتمع منها :-

 

 

 

1-  اعراض المجتمع عن كتابات الغير خصوصاً تلك التي تأتي من وراء الحدود ومعها كانت عناوينهم كبيرة في حين ان الجهات المختصة حاولت المنع من رواجها فلم تفلح كثيراً لأن الناس بحاجة الى الثقافة فلما وجدوا البديل في كتاباتي اعرضوا عنها تلقائياً وهذه نتيجة مهمة لأن الذين يكتبون من خارج الحدود او ينشرون قد لا تكون كتاباتهم ضمن الاطار المقبول.

2-  ان الاصدارات والنشرات الثقافية اصبحت مسيطراً عليها فلما لم يؤيد الكتاب من قبلي بحيث يذكر اسمي عليه فأنه لا يلقى رواجاً في السوق في حين كنا لا ندري من الذي يكتب ومن الذي ينشر وماذا يقول في كلمات وفي هذا خطورة على جميع الاطراف.

3-   انها تسد في بعض الفراغ في المجتمع وتلبي بعض احتياجاته في حين كان ترك المساحة فارغة يمكن ان يدفعهم الى بدائل اخرى لا نستطيع ان نأمن ضررها .

4-   انها ربطتهم لمرجعية داخل العراق تعيش وسطهم وظروفهم وتتفهم مصالحهم بعد ان تفرقوا على مرجعيات خارجية.

5-   انها تعالج بعض الظواهر المنحرفة في المجتمع وتهذب اخلاق الناس مما يساعد على تخليص المجتمع من الانحراف والرذيلة والفساد وتوجههم الى الهدوء والاخلاق والنظام .

كل هذهِ المصالح وضعتها نصب عيني حين استمررت بأصدار بعض الكتيبات شاعرآ بأنها مصالح مشتركة فلابد ان تلقى تأييد من قبل الجهة المختصة . وفعلآ ابلغني اكثر من مرة جناب السيد رحيم ابو رغيف عنكم شخصيآ عدم ممانعتكم من استمرارها بل عرض عليّ دعمها مادياً ومعنوياً فشكرت لهُ ولكم هذا التفهم للموضوع واعلمتهُ بعدم الحاجة الى الدعم المادي لأني لا اتولى نشرها وانما المجتمع هو الذي يقوم بذلك واصبحت تدر ارباحاً جيدة على القائمين بها بحيث انها (كسرت) سوق الكتب الاخرى على تعبير بعضهم . وقد نقل جناب السيد رحيم عنكم ملاحظتين نأخذها بعين الاعتبار الاولى ان لا نتدخل في الأمور السياسية والثانية أن لا نذكر فيها اسماء الكتب والمؤلفين غير المرغوب فيهم ونحن ملتزمون بذلك قبل ان ينقل الينا هاتين الملاحظتين لأننا نعرف تكليفنا وما ينبغي علينا فعلهُ وما لا ينبغي .

ثم أكد عدم الممانعة هذهِ جناب السيد مدير أمن محافظة النجف لدى زيارتهِ لي في بيتي لكنهُ طلب مني ان اعرض أي كتاب عليهِ قبل طبعهِ وقلت لهُ انني غير مسؤول عن طبع اكثر الكتب لأن بعض الطلبة يقوم بجمع اجوبة الاستفتاءات عن موضوع محدد ويطبعها ومع ذلك تعهدت بأن احاول تلبية هذا الطلب وفعلآ اتصلنا بهِ وقلنا لهُ توجه مجموعة استفتاءات يريد احد الطلبة طبعها فأرسلوا لنا من يجلبها اليكم لتطلعوا عليها قبل الطبع لأحدد موعداً لذلك ولكن احداً لم يأتي الى الآن لتسلمها ونحن لم نعطي الاذن بطبعها انتظاراً لأطلاعهِ عليها والى الآن لم يطبع شيء.

 

اعرض كل هذه التفاصيل بين ايديكم باعتباركم الشخص الاول المسؤول عن هذه الجهة ومحل الشاهد انني فوجئت مؤخرا بالتضييق الذي حصل على اصداراتي واعتقال بعض من يتصدى لنشرها من طلبة الحوزة الشريفة رغم انني ما تجاوزت الاطار الموضوع لي ولا غفلت عن المصالح المشتركة التي ذكرتها انفاً في هذه الاصدارات وما ادري لما هذا التغيير وما الذي حصل حتى يتعكر جو العلاقة بيننا ما دام لم تحصل مخالفة تذكر ولو حصلت مخالفة فلماذا لا نصلحها بالحوار المفتوح فاني لم اغلق عقلي ولا قلبي ولا نفسي عن هذا الحوار بل يمكن اجراء هذا الحوار عبر الهاتف وبسهولة ولا يحتاج الى كل هذه الاجراءات فأني كما ذكرت سابقاً منضبط واحترم العهود والمواثيق ولست متمرداً ولم اقصر في الالتزام بالشروط التي اشرت اليها وانني لا اعتقد ان مثل هذه الاجراءات توقف الاصدارات لأنني لا اتخلى عن اجابة الاستفتاءات الفقهية والاخلاقية التي توجه الي والمجتمع لا يتخلى عن شعوره بالمسؤولية في طبع ونشر هذه الاجوبة نعم يوقفها كلام مني ان حصلت القناعة بذلك.

وقد حاولت الاتصال بكم هاتفياً مرات عديدة على الرقم الذي اعطانيه جناب السيد رياض النوري الا انني لم افلح ففكرت بكتابة هذه الرسالة وايصالها اليكم عن طريق الجناب السيد رحيم وهدفي من ذلك اطلاعكم على الحال والاستماع الى رأيكم في هذا الموضوع لمعرفة تكليفي لأن هذا التصرف الاخير مخالف لعدم الممانعة والتأييد الذي سمعته منكم من خلال السيد رحيم.

ادعو الله تبارك وتعالى ان يديم عليكم نعمه ويزيد في توفيقكم ويأخذ بأيديكم لما في الخير والصلاح انه نعم المولى ونعم النصير

 محمد اليعقوبي 8- رجب-1422

 

 

بتاريخ: الإثنين 10-02-2014 04:41 مساء  الزوار: 66699    التعليقات: 25
   

أنشر الموضوع في

    نشر الموضوع ' . اليعقوبي يبعث رسالة الى مدير الامن العام في حكومة صدام حسين، سبعاوي ابراهيم الحسن ( مرفق الرسالة ثلاث نسخ) . ' فى الفيس بوك نشر الموضوع ' . اليعقوبي يبعث رسالة الى مدير الامن العام في حكومة صدام حسين، سبعاوي ابراهيم الحسن ( مرفق الرسالة ثلاث نسخ) . ' فى جوجل نشر الموضوع ' . اليعقوبي يبعث رسالة الى مدير الامن العام في حكومة صدام حسين، سبعاوي ابراهيم الحسن ( مرفق الرسالة ثلاث نسخ) . ' فى تويتر نشر الموضوع ' . اليعقوبي يبعث رسالة الى مدير الامن العام في حكومة صدام حسين، سبعاوي ابراهيم الحسن ( مرفق الرسالة ثلاث نسخ) . ' فى دليس      

الصفحات123»

الناس

الكاتب: الفوز بالبيت الكامل (زائر) بتاريخ: الإثنين 10-02-2014 07:50 مساء

سياسة الحوزه

الكاتب: السيد الموسوي (زائر) بتاريخ: الإثنين 10-02-2014 08:32 مساء

رسالة اليعقوبي

الكاتب: قاضل العكيلي (زائر) بتاريخ: الإثنين 10-02-2014 08:41 مساء

الرساله

الكاتب: فاضل العكيلي (زائر) بتاريخ: الإثنين 10-02-2014 08:44 مساء

عميل مزدوج

الكاتب: اليعبوقي عميل (زائر) بتاريخ: الإثنين 10-02-2014 08:45 مساء
العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
فخري كريم يسلم مدحت المحمود "ملفات ... أهم الاخبار wkashf 1 الثلاثاء 10-11-2015
اتحاد "قوى الدواعش" يستغل خلاف الجبهة ... أهم الاخبار wkashf 0 السبت 31-10-2015
شبيه صدام حسين يعيش منعزلا في حفرة منذ ... أهم الاخبار wkashf 0 السبت 31-10-2015
توقعات بانتهاء حكومة العبادي منتصف العام ... أهم الاخبار wkashf 0 الأربعاء 28-10-2015
اعتقال امير سعودي يهرب المخدرات في لبنان أهم الاخبار wkashf 0 الثلاثاء 27-10-2015
الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف


محرك البحث



إحصائيات
عدد الاعضاء: 1
مشاركات الاخبار: 4059
مشاركات المقالات: 3
مشاركات المنتدى: 1
مشاركات البرامج : 1
مشاركات التوقيعات: 2
مشاركات المواقع: 1
مشاركات الردود: 615
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :3
من الضيوف : 3
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 8481060
عدد الزيارات اليوم : 2714
أكثر عدد زيارات كان : 59196
في تاريخ : 21 /01 /2014