فضيحة {الشرق الأوسط}

د.علي الشلاه
ضمن حملة شبكة الاعلام العراقي مع مؤسسات عراقية ودولية اخرى للدفاع عن العراق شعبا ومقدسات احتجاجا على الفعل الطائفي المشين لجريدة الشرق الاوسط السعودية بتزويرها تصريحا خاليا من الحقيقة والمصداقية يسيء الى شرف العراقيين نسبته الى منظمة الصحة العالمية والكارثة انها اعتذرت بعد افتضاحها لمنظمة الصحة العالمية ولم تعتذر للشعب العراقي .
وقد باشرنا خلال ردنا على هذه الجريمة عدة اجراءات اصولية ضد جريمة الشرق الاوسط احرجتهم ودفعتهم الى طرد رئيس التحرير السعودي سلمان بن يوسف الدوسري وتكليف اللبناني غسان شربل الذي نطالبه اثباتا لمهنيته باعتذار مكرر بنص واضح للشعب العراقي في الصفحة الاولى من الجريدة .وهنا نعيد نشر مقال الكاتب السعودي جاسر الدخيل حول الامر .. مع تحفظنا على بعض ما ورد فيه لدواعي سلامة كاتبه واحتراما للعقلاء في الصحافة الخليجية.
 
ليستقل الدوسري وتعاقب «الشرق الأوسط»: ويحكم..أحرجتمونا
جاسر الدخيل/ راصد الخليج
ما فعلته صحيفة الشرق الأوسط قبل يومين كان محرجاً جداً لنا.. كذّبت علنا وبكل وقاحة، وظن صاحب القلم أن فعلته هذه ستمر.. وسيصدق الناس قوله إن نساء الشيعة سيلدن بعد تسعة أشهر آلاف المواليد من نتاج علاقات غير شرعية على هامش المناسبات الدينية في العراق..
غاب عن ذهن كاتب الخبر «الذكي».. أن دولة العراق والطائفة الشيعية عموماً لن يسكتوا على هكذا خبر.. حتى لو كان صادراً عن منظمة الصحة العالمية.. فسيعتبرون أن المنظمة تمس بقدسية المناسبة عندهم. فكيف الحال وقد سارعت منظمة الصحة العالمية الى نفي الخبر جملة وتفصيلاً، مؤكدة كذب رواية جريدة الشرق الأوسط السعودية. وبأنها ستقاضي من فبرك ونشر الخبر. وبغض النظر عن الشكل، ففي فعلة الصحيفة السعودية «الرسمية» عيوب كثيرة..
العيب الأول هو أن تفبرك أكبر صحف المملكة خبراً.. وتنسبه الى احدى المنظمات ذات الصدقية العالمية، وبالمناسبة فان منظمة الصحة العالمية غالباً ما تنأى بنفسها عن المشكلات السياسية والأمنية العالمية وتذهب باتجاه التركيز على قضايا وكوارث وآفات صحية كبيرة.
العيب الثاني.. هو أن يصدر هكذا خبر في وجه مناسبة دينية ذات بعد روحي اسلامي عالمي، فلو كان استهدف مناسبة سياسية لبررنا للصحيفة ضغينتها.. لكنها ذهبت للتجرؤ على مقدسات الآخرين وهو ما لا نرضاه نحن السعوديين بحق مناسباتنا حتى لو كانت من النوع القبلي مثل مهرجان الجنادرية، حيث نستفز من قول بعض السعوديين، إنها تتضمن تفلتاً من القيم.
العيب الثالث.. يظهر في خلفية الخبر الكاذب. عندما يذهب فريق تحرير الصحيفة الى الكذب والبهتان، ربما هالهم أن يشاهدوا من يضعونهم في خانة العدو متجمعين بالملايين (ذُكر أن مناسبة الأربعين تجمع سنويا ما يزيد على 20 مليون زائر، نصفهم من خارج العراق).. بمشهد سوريالي، وهم متوجهون بالملايين سيراً على الاقدام .
من خلال مراقبة وسائل الاعلام في العالم، فانك ستتفاجأ من حجم الاحترام والتقدير لمشهدية السائرين الى كربلاء في تظاهرة الاربعين الحزينة.. يزيدها أن العراقيين نجحوا بتظهير قدرتهم على تنظيم هذه الحشود لا بل واضافة لمسة ساحرة من قيمهم، كقيمة الضيافة، التي نفتقدها نحن هنا في مواسم الحج والعمرة، فصارت مناسبة لجني الارباح ورفع مداخيل التجار.
وهنا العيب الأكبر.. أن نكذب حتى نفقد هؤلاء الناس مكانتهم.. أن نفتري حتى نأخذ العقل الجمعي للذين لا يشاركون بالمناسبة الى حيث جاذبية الأخبار الصفراء. أن نرمي ملايين المؤمنين بالبهتان فقط لأن تجمعهم الكبير الذي يخالفنا.. أزعجنا.. وربما اذا قلنا عنهم إنهم زناة فسننتصر عليهم في معاركنا السياسية.. عيب علينا فعلاً.
عيب ما فعلته يا رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط سلمان بن يوسف الدوسري، أنت قبل أن تسيء الى العراق اقترفت عيباً بحق المملكة، وبحق خادم الحرمين الشريفين وقيادة المملكة عموماً التي تمول الصحيفة وتدفع راتبك من مال الشعب السعودي.. لقد أحرجتنا فأظهرتنا كاذبين أمام كل العالم، لا بل جعلتنا نقف خجلين من أنفسنا.. وكأننا نرمي محصنة بالزنا دون دليل شرعي.. فيرتد الأمر علينا.. وبدل أن يقام عليها حد الزنا، يصير لزاماً أن يقام الحد على من يرمي المحصنة بالكذب «وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ» [سورة النور:4].
أنا لا أطالب اليوم باقامة حد الرمي بالباطل عليك… لكن أقل ما يمكن أن تفعله قيادة المملكة ووزارة الاعلام هو أن تحاسب صحيفة الشرق الأوسط بكامل مسؤوليها وعلى رأسهم الدوسري..، لأنه لم يعد جديراً به، فالاعلام والصحافة شهادة صدق.. والدوسري لم يعد أهلا لشهادة الصدق.. حيث يصف القرآن أمثاله بالفاسقين.
ان أقل ما يمكن أن تفعله قيادة السعودية اليوم هو معاقبة الدوسري وفق القوانين التي تسري علينا في المملكة… ويتوجب على دبلوماسية المملكة الاستجابة لطلب دولة العراق الشقيق وتقديم الاعتذار من الشعب العراقي الذي أسأنا اليه ومن ملايين المشاركين في هذه المناسبة.. ولا ضير من قيام وزير الخارجية عادل الجبير بالاعتذار من العراقيين.. فهذا الأمر ربما يعيد الينا بعض الماء الى وجوهنا.. ويرفع عنا كدولة مسؤولية الموافقة على نشر مثل هذه الاكاذيب.
المقال نشر في يوم 21 تشرين الثاني الحالي
بتاريخ: الثلاثاء 03-01-2017 12:49 مساء  الزوار: 62    التعليقات: 0
   

أنشر الموضوع في

    نشر الموضوع ' . فضيحة {الشرق الأوسط} . ' فى الفيس بوك نشر الموضوع ' . فضيحة {الشرق الأوسط} . ' فى جوجل نشر الموضوع ' . فضيحة {الشرق الأوسط} . ' فى تويتر نشر الموضوع ' . فضيحة {الشرق الأوسط} . ' فى دليس      

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
فضيحة عمليات غسيل كبرى في مزاد البنك ... الأخبار السياسية wkashf 0 الإثنين 21-09-2015
كمبش : فضيحة إغاثة النازحين في ديالى .. ... الأخبار السياسية wkashf 0 الثلاثاء 01-09-2015
فضيحة فساد لأبرز أعضاء مجلس محافظة بابل ... الأخبار السياسية wkashf 0 الخميس 27-08-2015
عاجل .. في فضيحة حكومية جديدة..ارصفة ... الأخبار السياسية wkashf 1 الإثنين 10-03-2014
معلومات مسربة .. عن فضيحة مكالمات ... الأخبار السياسية wkashf 0 السبت 30-11-2013
الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف


محرك البحث



إحصائيات
عدد الاعضاء: 1
مشاركات الاخبار: 4059
مشاركات المقالات: 3
مشاركات المنتدى: 1
مشاركات البرامج : 1
مشاركات التوقيعات: 2
مشاركات المواقع: 1
مشاركات الردود: 615
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :4
من الضيوف : 4
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 8481070
عدد الزيارات اليوم : 2724
أكثر عدد زيارات كان : 59196
في تاريخ : 21 /01 /2014